اعمل لايك لصفحتنا على الفيس بوك

Thursday 30 November 2017

شقق سكنية للمعلمين بمقدم 9 الاف جنيه بالمحافظات " شروط التقديم ولتفاصيل الحجز " هناااا



كشف خلف الزناتى، نقيب المعلميناتفاق النقابة مع وزارة الاسكان علي تخصيص شقق في مشروعاتها للمعلمين وتم بالفعل الاستفادة من المرحلة الأولي والتي كانت بمواقع برج العرب بالإسكندرية و6 أكتوبر والمدن الجديدة بالمحافظات.
مزيد من التفاصيل على الجروب الرسمى - وزارة التربية والتعليم
حيث تم التعامل مع المعلمين من خلال النقابات الفرعية واللجان النقابية وموقع النقابة بمقدم9150 جنيها ويتم احتساب القسط على أساسي المرتب وتقدم لتلك المرحلة 3 آلاف معلم تم تخصيص2900 وحدة لهم ما تم استبعادهم لا تنطبق عليهم الشروط ، إلى جانب الموافقة علي زيادة قيمة القرض الحسن للمعلمين من 5 آلاف إلى 10 آلاف جنيه على أن يتم السداد على60 شهرا.

- لا يحق للمتقدم أو الأسرة "الزوج أو الزوجة" التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية فى المدن الجديدة، والمحافظات، فى الإعلان الواحد، وأن يقر المتقدم أنه لم يسبق التخصيص له أو الأسرة "الزوج / الزوجة / الأولاد القصر" وحدة سكنية أيًا كان نوعها سواء كانت فى حوزته أو تنازل عنها للغير أو آلت للمتقدم بالتنازل من الغير.


مزيد من التفاصيل على الجروب الرسمى - وزارة التربية والتعليم
- ألا يكون قد سبق التخصيص للمتقدم أو الأسرة "الزوج / الزوجة / الأولاد القصر" قطعة أرض سكنية أيًا كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات
- ألا يكون المتقدم أو الأسرة"الزوج / الزوجة / الأولاد القصر" قد استفاد بقرض تعاونى أو دعم من المشروع القومى للإسكان أو أى جهة حكومية أخرى وألا يكون المتقدم أو الأسرة"الزوج / الزوجة / الأولاد القصر" مالكًا لمسكن

- أن يكون المتقدم للحجز من أبناء المحافظة أو من المقيمين أو من العاملين بها أو إحدى المدن الجديدة التابعة لها، وأن يلتزم من انتفع بوحدة سكنية من وحدات الإسكان الاجتماعي باستعمالها للسكن له ولأسرته.

لايجوز التصرف فيها أو التعامل عليها بأى نوع من أنواع التصرفات أو التعاملات قبل مرور 7 سنوات من تاريخ الاستلام، وفى حالة التصرف فيها يتم المحاسبة بالسعر الحر الاستثماري للوحدة وتطبيق الإجراءات واللوائح المعمول بها فى هذا الشأن.

وأن يقر المتقدم بصحة البيانات والمستندات المقدمة منه عند الحجز وفى حالة المخالفة يكون مسئولاً جنائيًا ومدنيًا ويحق للجهة المالكة للوحدات إلغاء التخصيص واسترداد الوحدة دون إنذار أو حكم قضائى واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لحفظ حقوقها مع تطبيق بنود قانون الإسكان الاجتماعي وقانون التمويل العقاري وتعديلاته.


شروط الحجز لشقق النقابة 2017
ألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة
لا يزيد على 50 سنة فى تاريخ بدء الحجز
يحظر على المتقدم شراء الوحدات نقدا
يلتزم بالسداد بنظام التمويل العقارى
فى حالة التصرف فى الوحدة بأى نوع من أنواع التصرفات أو التعاملات قبل مرور 7 سنوات من تاريخ الاستلام

يتم المحاسبة بالسعر الحر الاستثماري للوحدة، وتطبيق الإجراءات واللوائح المعمول بها فى هذا الشأن، وأن يكون المتقدم من محدودى الدخل، وألا يزيد دخله السنوى طبقا لقانون التمويل العقارى رقم 148 لسنة 2001 وتعديلاته ولائحته التنفيذية "أى لا يتجاوز الدخل الصافى للأسرة 42 ألف جنيه سنويًا وللأعزب 30 ألف جنيه سنويًا".

وأوضحت النقابة، أنه على المتقدم سداد 9 آلاف جنيه كمقدم للحجز، ويتم استكماله ليبدأ من 15% من ثمن الوحدة "تحدد طبقًا للدخل والسن"، بعد انطباق الشروط عليه، وقبل التعاقد على الوحدة، والقسط الشهرى يبدأ بـ350 جنيهًا للوحدة 3 غرف وصالة، بزيادة سنوية تصل إلى 7% على 20 عامًا، كحد أقصى بنظام التمويل العقارى، يتم حسابه طبقًا لتكلفة الوحدة ودخل المواطن، وتلتزم الدولة بتوفير دعم لا يرد للمواطن وان الحد الأدنى للدخل الشهرى للتعامل بنظام التمويل العقارى هو 1000 جنيه طبقًا لإخطارات البنوك الممولة.


انضم الى جروب - وزارة التربية والتعليم
انضم الى الجروب الرسمى - وظائف الحكومة المصرية
ويجب أن يتقدم عضو النقابة بإيداع مبلغ 9 آلاف و125 جنيهًا، مقدم حجز وحدة الإسكان الاجتماعى، ومصاريف الاستعلام المقررة لصالح حساب بنك التعمير والإسكان فرع الزمالك، لدى هيئة البريد المصرى ح/00135013000234818 الحساب الذهبى، وأن يقوم العضو بإعداد ملف تقدمه لحجز وحدة مشروع الإسكان الاجتماعي ويرفق بالملف صورة إيصال إيداع مقدم الحجز ومصاريف الاستعلام بالبريد.

وأضافت النقابة، أن لجنة بالنقابة الفرعية ستتولى استلام الملفات من أعضاء النقابة وإعداد كشوف بأسماء المتقدمين، توضح اسم طالب الحجز والرقم القومى ورقم حوالة البريد، كما تتولى لجنة بالنقابة الفرعية تسليم الملفات مرفق بها كشوف الأسماء إلى النقابة العامة التى بدورها تتولى تسليمها إلى مثل الصندوق بالجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء بالعباسية بجوار نقابة التجاريين.

اشترك فى قناتنا على youtube